وصول قوات مشتركة للتحالف العربي مدعومة بالعتاد إلى حرض

0 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 8:35 صباحًا
وصول قوات مشتركة للتحالف العربي مدعومة بالعتاد إلى حرض


اخبار اليمن اليوم – ابابيل نت:

وصول قوات مشتركة للتحالف العربي مدعومة بالعتاد إلى حرض

وصلت إلى منطقة حرض في محافظة حجة قوات عسكرية يمنية ومن التحالف العربي مصحوبة بعتاد عسكري ثقيل، بعد مرورها من منفذ الطوال السعودي، بعد يومين من مواجهات ميدانية غير مسبوقة في المنطقة.
ويسود التوتر في منطقتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية، بعد تبادل قصف مدفعي وصاروخي واشتباكات عنيفة، قبل أمس، في منفذ حرض الحدودي بين القوات المشتركة وميليشيات صالح والحوثي.
ومن شأن فتح هذه الجبهة الجديدة ميدانياً، أن تُشرف القوات المشتركة على منطقة واسعة من البلاد في حجة وصعدة والحديدة، وتمثل تقدماً ملفتاً للقوات المشتركة، بعد توغلها في مساحات من منطقة حرض، وميدي ومينائها.
وأقرت الميليشيات المتمردة بتقدم القوات الموالية للحكومة الشرعية باتجاه مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة غربي البلاد. وقال متحدث باسمها إن «جبهة الطوال حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل القوات المشتركة مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران إف 16 والأباتشي، مع اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي لليمن، وقصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة وخاصة على مدينة اللحية».
على صعيد المقاومة الشعبية شنت المقاومة في منطقة مريس، فجر أمس، هجوماً على الميليشيات المتمركزة بمحاذاة مدينة دمت وسيطرت على منطقة الأحرم القريبة منها، بعد أن قامت الميليشيات باختراق الهدنة ،وقصف مناطق مريس بصواريخ الكاتيوشا.
وفي محافظة ذمار هاجمت ميليشيات الحوثي والمخلوع بعد ظهر أمس، قرية مرام التابعة لمديرية ميفعة عنس مما تسبب باندلاع اشتباكات بين أبناء المنطقة والميليشيات.

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...Loading...
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبار اليمن اليوم 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.