عالم التقنية 2015 : تعرف على أربعة تقنيات تكنولوجية ثورية غيرت حياتنا إلى الأفضل

0 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 8:53 صباحًا
عالم التقنية 2015 : تعرف على أربعة تقنيات تكنولوجية ثورية غيرت حياتنا إلى الأفضل


اخبار اليمن اليوم – تطبيقات وتقنية معلومات :

تعرف على أربعة تقنيات تكنولوجية ثورية غيرت حياتنا إلى الأفضل

كل مجتمعات العالم حالياً تتفق أن التطور التكنولوجي التي تعرفه حقبتنا هو أضخم تطور تكنولوجي في العالم منذ نشأته ، كما أنه بلغ دروتة في العقد الماضي تزامناً مع ظهور تقنيات وأساليب جديدة غيرت من فكر الإنسان إلى ما هو شبه مثالي ، فمن منا كان يعتقد أنه سيصبح من السهل التواصل فقط بين شخصين فارقهما عشرات الألاف من الكيلومترتت عبر لوحة مفاتيح بسيطة ، كل هذه الأمور لم يكن يسمح حتى بتخيلها لكنها أصبحت ممكنة على أرض الواقع ، بالإضافة إلى ذلك أردت مشاركتك عزيزي القارئ مجموعة من التطورات التكنولوجية التي ربما لم تسمع بها وقد تعتقد أنه فقط مجرد إشاعة عابرة و ستغيرت حياتنا إلى الأفضل.

1. الشاحنات الذكية

إن كنت تستخدم بكثرة موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك فلابد أنك لاحظت فيديو تقديمي لهذه الشاحنة الذكية والتي يمكنها قيادة نفسها بشكل ذاتي مع توصيل الحمولة إلى وجهتها بدون الخوف من أي أضرار، كما أنها زودت بنظام ملاحة ذاتي يمكنها من معرفة دروة الطريق ، وما هي أفضل طريق يمكن سلكها للوصول إلى الوجهة في أقل وقت ممكن، كل هذه الأمور كان يعتقدها البعض إشاعة ، لكن وبشكل رسمي تم تأكيد الأمر من طرف شركة مايرسيديس حيث أعلنت أنها في صدد طرح هذه الشاحنة الذكية ، لكن بعدد جد ضئيل وذلك حسب الطلبات التي تتلقاها الشركة.
2. كاميرا السيلفي 360 درجة

 عدد كبير من مستعملي الأجهزة الإلكترونية وخصوصاً الرقمية مثل ألات التصوير ، كانوا يعتقدوا أنه ليست هناك إمكانية التصوير ب360 درجة ، أي يمكنك مشاهدة الصور من جميع الجوانب إلاّ بعد طرح أول كاميرة سيلفي بتقنية 360 درجة من طرف شركة فيسبوك ، حيث قامت باستعمالها لتصوير مجموعة من المناطق في مقر الفيسبوك ، ثم بعد ذلك أصبحت مجموعة من الشركات الأخرى تقوم بصنعا وبيعها في الأسواق ، وهي متاحة أيضاً في جميع العربية.
3. الدفع باستعمال الوجه

 من منا كان يعتقد أن المعاملات المالية سيأتي يوم وتصبح فقط عبر استخدام وجهك وبدون الحاجة لوضع يدك في جيبك ، هذه التقنية استعملت كأول مرة في إحدى المتاجر الكبرى في الصين  وحققت نجاحاً مميزاً في الشركة ، ثم بعد ذلك بدأت عمليات التصدير للدول الغربية لإستعمالها كوسيلة دفع لضمان خصوصية المستخدم بشكل أمن ، كما أنها موثوقة.
4. تطوير الخلايا الشمسية

 بالرغم من أن مجال الطاقات المتجددة وبما فيها الخلايا الشمسية هو مجال مربح لكن ، لازالت هناك مجموعة من الدراسات المكثفة حول إمكانية تطوير هذه الخلايا الشمسية التي تباع حالياً في الأسواق لهذف الإستفادة منها بشكل كامل ، حيث يمكنها أن تنتج أكثر من 90% وهذا بالضبط د ما قد يسد جميع حاجيات العالم من الكهرباء.
———————–
الموضوع من طرف محمد بورديم





تم نشر المقال 17 July 2017 | 12:52 pm

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...Loading...
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبار اليمن اليوم 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.