الحوثيين في مأرب

قانية .. قبائل مراد تسيطر على جبل استراتيجي ومعدات عسكرية وسقوط 13 حوثي في مواجهات عنيفة

554 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 مارس 2015 - 2:29 مساءً
الحوثيين في مأرب

الحوثيين في مأرب سيطرت قبيلة مراد مع القبائل المساندة لها من محافظة مأرب من السيطرة على جبل ” الدائر ” قانية الحدودية بين محافظتي البيضاء ومارب (وسط وشرق البلاد).

بعد مواجهات شرسة مع الحوثيين استطاعت خلال القبائل من السيطرة بشكل كامل على الجبل الإستراتيجي.

وقال مصدر محلي لـ ” مأرب برس ” ان القبائل سيطرت على الجبل بعد قتل من فيه ميليشيات الحوثي واوضح ان القبائل غنمت رشاش عيار ” 23″ و 4 اطقم .

و اكد المصدر سقوط اكثر من 13 قتيل في صفوف الحوثيين كحصيلة أولية .

وأضاف إن رجال القبائل سيطروا، على عربة مسلحة (طقم) للمسلحين الحوثيين وعلى متنه مدفع رشاش عيار (14 .5).

وبحسب مصادر طبية في مدينة البيضاء، فإن 19 قتيلا و 15 جريحا من مسلحي الجماعة وصلوا إلى مستشفيات المدينة أثر مواجهات الحوثيين والقبائل، التي اندلعت منذ الخميس الماضي.

وما تزال المواجهات بين رجال القبائل ومسلحي جماعة الحوثيين مستمرة، بعد ان توقفت لساعات من مساء أمس الجمعة واندلعت في صباح اليوم السبت.

لمن لا يعرف الحوثيين يمكنك الاطلاع على سيرة حياتهم كامله في مقالة هنا بعنوان من هم الحوثيين تابعها واعطنا تعليقك واضافتك ان وجدت حول تاريخ الحوثيين

المصدر - مأرب برس
التقييم :
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبار اليمن اليوم 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.