الحوثيين في تعز

1٬558 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 مارس 2015 - 2:36 مساءً
الحوثيين في تعز

بعد وصول قوة حوثية ليلة امس الى محافظة تعز بدأ الحوثيين بالانتشار في شوارع تعز والصورة اعلاه لحوثي في شوارع تعز.

والجدير بالذكر ان هناك ايضا طائرة قادمة الى تعز من صنعاء فيها 500 مقاتل حوثي بلباس امن برغم انه من المجندين الجدد التابعين للحوثي ومازالت الاخبار تتوافد.

الأحد 22 مارس – آذار 2015 الساعة 02 مساءً الحوثيون يسيطرون على مطار تعز

أكد مراسل شبكة CNN في اليمن سيطرة قوات من مسلحي جماعة الحوثي الأحد على مطار مدينة تعز الدولي، ثالث أكبر مدينة في اليمن.
وأفادت تقارير صحفية أيضا عن تقدم مسلحي الجماعة نحو مرافق أخرى في المدينة الواقعة جنوب صنعاء بعد ساعات على خطاب الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي تعهد برفع علم اليمن بدلا من علم إيران في معقل الجماعة.
كيف سقطت تعز بأيدي الميليشيات ومن هم الضباط الذين خانوا شرفهم العسكري وسمحوا للميليشيات بدخول المحافظة “تفاصيل”

2015-03-22 الساعة 02:25م (يمن سكاي – متابعة خاصة)

أسقطت خيانات قائد وضباط معسكر قوات الأمن الخاصة أول من أمس، تعز في أيدي الانقلابيين الحوثيين، بعدما تم السماح لأرتال القوات القادمة من صنعاء بالدخول إلى المعسكر، الأمر الذي ينذر بانفجار الوضع في المحافظة التي كانت بمنأى عن فوضى الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة الرئيس السابق علي صالح.

وقال مصدر مسؤول في محافظة تعز لــ «عكاظ»، إن قائد وضباط المعسكر أكدوا لمحافظ تعز والسلطة المحلية، أن هذه القوات جاءت بأمر من السلطة المحلية في صنعاء وأنه لا يمكن له ولزملائه رفض استقبالها، مشيرا إلى أن قائد المعسكر أوضح أن هذه القوات في طريقها إلى لحج وعدن، وأنها لن تبقى داخل المعسكر.

واتهم المصدر قائد وضباط المعسكر بتقديم حجج واهية، وأنهم خانوا أمانتهم ونكثوا بوعودهم السابقة والتزامهم بعدم دخول أي قوات إلى المحافظة بشكل عام والمعسكر بشكل خاص، وأكد أن القوات التي تمكنت من دخول المعسكر بالزي العسكري ميليشيات حوثية تسعى إلى جر تعز الآمنة إلى أتون الفوضى والخراب.

وأفاد المصدر ذاته، أن المحافظ وأعضاء السلطة المحلية وجميع القوى متمسكون بموقفهم الرافض لدخول أي قوات مسلحة أو ميليشيات حوثية إلى المدينة، مؤكدا أن الرهان الحقيقي حاليا يعتمد انتفاضة أهالي تعز الذين خرجوا في مسيرات حاشدة إلى الشوارع، وناموا ليلتهم أمام بوابة المعسكر، رافضين دخول الميليشيات الحوثية، ومطالبين بمغادرتها في أسرع وقت.

وعلمت «عكاظ» أن محافظ تعز شوقي هائل وعددا من الشخصيات البارزة في المحافظة تواروا عن الأنظار بعد هذه الخيانات، التي مكنت الحوثيين من دخول معسكر قوات الأمن الخاصة، فيما أكد مسؤول في المحافظة، أن الحوثيين الذين سبق أن اعتقلوا الرئيس الشرعي ورئيس وأعضاء الحكومة وقيادات حزبية لن يترددوا في مواصلة اعتقال المسؤولين في المحافظة، لتغييب أي صوت يطالب بخروجهم ويفضح ممارساتهم التي جرت اليمن إلى فوضى تهدد بحرب أهلية .

ويعتبر محللون أن سقوط تعز في قبضة الحوثيين، يمهد الطريق في الوصول إلى عدن التي تعتبر بوابة المحافظات الجنوبية، وحذروا من أن مجرد تفكير الحوثيين في التوجه إلى عدن ولحج سوف يفجر الأوضاع ويدخل اليمن في أتون حرب لن يستطيع أي طرف التحكم في مجرياتها.

(صوره) رتل عسكري بمختلف انواع الاسلحه يصل الى مدينة تعز قادما من ذمار وصنعاء

تحركت اليوم العشرات من ناقلات الجيش تحمل دبابات وجنود وختلف الاسلحه من امانة العاصمه ومحافظة ذمار باتجاه محافظة تعز وقال شهود عيان في محافظة اب ان عدد من القاطرات المحمله للدبابات مرت اليوم من وسط مدينة اب باتجاه مدينة تعز ياتي ذلك في ظل التوتر القائم بين الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي والحوثيين والذي وصل الى ذروته وينذر بحرب شرسه بين الطرفين يدفع ثمنها المواطني الابرياء من ابناء اليمن

إسم أول شهيد سقط الان بتعز

أفاد شهود عيان مشاركون في التظاهرة التي تشهدها تعز حالياً أنه سقط قبل قليل أول شهيد برصاص قوات الأمن وعناصر الحوثي.

وأوضح الناشط طارق فؤاد البناء في صفحته على موقع “فيس بوك” أن الشاب بليغ أحمد بجاش، قتل قبيل قليل برصاص قوات الأمن والحوثيين.

وكان  العشرات من أبناء مدينة تعز قد أصيبوا بالاختناق والإغماء  بالغازات السامة، إثر تفريق قوات الأمن الخاصة المسنودة بمسلحين حوثيين صباح اليوم لمسيرة شارك فيها مئات الآلاف من أبناء المحافظة الرافضين لمحاولة تحويل محافظة تعز إلى ساحة للتصفيات، ونقطة انطلاق لشن حرب على الجنوب.

يتبع

لمن لا يعرف الحوثيين يمكنك الاطلاع على سيرة حياتهم كامله في مقالة هنا بعنوان من هم الحوثيين تابعها واعطنا تعليقك واضافتك ان وجدت حول تاريخ الحوثيين
التقييم :
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبار اليمن اليوم 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.