الاتحاد برس – تدمير دبابات ومخازن اسلحة ..وحطام طائرة في المشعل..تقرير لانجازات الجيش واللجان الشعبية في عسير ونجران وجيزان

71 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 12:59 صباحًا
الاتحاد برس – تدمير دبابات ومخازن اسلحة ..وحطام طائرة في المشعل..تقرير لانجازات الجيش واللجان الشعبية في عسير ونجران وجيزان

اخبار اليمن اليوم – الاتحاد برس :

تدمير دبابات ومخازن اسلحة ..وحطام طائرة في المشعل..تقرير لانجازات الجيش واللجان الشعبية في عسير ونجران وجيزان

تدمير دبابات ومخازن اسلحة ..وحطام طائرة في المشعل..تقرير لانجازات الجيش واللجان الشعبية في عسير ونجران وجيزان

الاتحاد برس-متابعات
 

أعلنت وسائل إعلام العدو أمس عن مصرع ثلاثة من جنودهم فيما تستمر عمليات القصف الصاروخي والمدفعي على مواقع عسكرية في نجران وجيزان وعسير والتي شهدت هذا الأسبوع تدمبر أربع دبابات “ابرامز” أمريكية الصنع.

 

وبحسب اعلام العدو لقي ثلاثة جنود مصرعهم وهم حمد القناعي وعلي الفلوس واحمد بن يحيى سلامي ولم توضح وسائل العدوان عن ملابسات مقتلهم واكتفت بالاعتراف الذي لا يمثل كل الحقيقة عن قتلى العدو في الميدان.

 

دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية 15قرابة موقعا ومعسكرا للعدو في جبهات الحدود ودمرت دبابة أمريكية الصنع ومخزنا للأسلحة فيما شهدت بعض المواقع هروبا جماعيا لقوات وآليات العدو.

 

ففي نجران واصل أبطال الجيش واللجان الشعبية اسقاط أسطورة الأسلحة الأمريكية ودمروا دبابة من طراز “ابرامز” بصاروخ موجه في موقع الشرفة العسكري وتعد الثانية التي يجري تدميرها خلال 24 ساعة والرابعة خلال أسبوع.

 

وفي مشاهد وزعها الاعلام الحربي تظهر عملية تدمير الدبابة بينما كانت متمركزة على تبة داخل موقع الشرفة وإطلاق صاروخ موجه أصابها بدقة واستطاع تدميرها بالكامل.

 

على ذات الصعيد شهد موقع السديس العسكري تدمير مخزن للأسلحة وهروباً لقوات وآليات العدو جراء تعرض الموقع لقصف مدفعي، حيث يؤكد مصدر عسكري أن الانفجارات الناجمة عن تدمير مخزن أسلحة العدو في الموقع استمرت لساعات وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للموقع وتقوم بنقل قلتى وجرحى.

 

 

 

أما القوة الصاروخية فواصلت أمس دك معسكرات العدو باستخدام منظومة صواريخ غراد المطورة والصرخة محلية الصنع، وبحسب مصدر عسكري جرى استهداف معسكر بن يالين ومعسكر رجلا بعشرات الصواريخ مؤكدا وقوع المعسكر تحت القصف المتواصل ما أدى الى شل حركة العدو ومنعه من استقدام أي تعزيزات.

 

كما دكت القوة الصاروخية منفذ الخضراء ومركز تدريب الأمن العام وموقع الشرفة بعدد من الصواريخ واستهدفت بصليات من الصورايخ موقعا للعدو بالقرب من منطقة سقام

 

 

وفي جيزان واصلت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية نشاطها والى جانبها المدفعية ودكت موقع القرن العسكري بصليات من الصواريخ والقذائف فيما أحدثت قذائف المدفعية اضرار كبيرة بالمعسكر المركزي للعدو في الخوبة الذي تعرض لعشرات القذائف.

 

ولقي عدد من جنود مصرعهم وأصيب اخرون عندما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعاً عسكريا للعدو بالقرب من منطقة الربوعة حيث أكد مصدر عسكري وقوع قتلى وجرحى ووثق الاعلام الحربي مشاهد تؤكد ذلك وسيتم توزيعها على الوسائل الإعلامية لاحقا على حد تعبيره.

 

كما دكت القوة الصاروخية والمدفعية منفذ علب الحدودي بعسير ومعسكر عين الثورين ب12 صاروخ غراد وعدد من القذائف حيث اكدت المصادر ان القصف أدى لتدمير بعض المرافق داخل المعسكر.

وضمن عمليات الجيش واللجان الشعبية الاثنين الماضي تم العثور على حطام طائرة تابعة للعدو من طراز اباتشي اثناء تمشيط أحد المواقع العسكرية التي شهدت قصفا صاروخي ومدفعيا قبل اقتحامها.

 

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية عثرت على حطام طائرة عسكرية في موقع مشعل العسكري مشيراً إلى أنه جرى اسقاطها في وقت سابق.

من جانبه وزع الإعلام الحربي مشاهد مصورة لحطام الطائرة والتي يبدو أنها تعرضت لإصابة مباشرة وقوية مما يرجح مصرع قائدها بينما لم يصدر عن العدو أي توضيحات عن مصير الطائرة أو قائدها.

ودأب النظام السعودي على فرض سياسية التعتيم الإعلامي حول خسائره العسكرية وهو -بحسب قناة الحرة الأمريكية-ما أثار حفيظة الشعب السعودي حيث عبرت شريحة منهم للقناة عن استياءها من تلك السياسة وعدم الشفافية حول ما يدور في حدود بلادهم.

من جانب آخر لقي مالا يقل عن 3 من جنود العدو مصرعهم على متن دبابة دمرها أبطال الجيش واللجان الشعبية فيما تواصلت عمليات القصف الصاروخي والمدفعي على مواقع العدو في نجران وجيزان.

وأفاد مصدر عسكري أنه تم تدمير دبابة تابعة للعدو من طراز “ابرامز” أمريكية الصنع جرى استهدافها بصاروخ موجه وأدى لمقتل طاقهما في موقع المخروق بنجران.

وتعد تلك الدبابة الثالثة من نوعها التي يجري تدميرها من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقع العدو خلال أقل من أسبوع.

وفي نجران أيضا فرت قوات وآليات العدو المتمركزة في موقع الحاجز العسكري بعد تعرضه لقصف بصواريخ غراد المطورة محليا فيما رصدت قوة الاستطلاع إصابة احدى الآليات إصابة مباشرة.

كما دكت القوة الصاروخية أمس موقعا عسكرياً استحدثه العدو شمال منطقة المعطن بجيزان بستة صواريخ غراد ومعسكر قزع بالخوبة كما واصلت منظومة الصواريخ محلية الصنع من طراز “الصرخة” دك معسكر العين الحارة لليوم الثاني على التوالي وموقع المهداف باتجاه منفذ الطوال الحدودي. إقراء المزيد

التقييم :
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبار اليمن اليوم 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.