اخبار الحوثيين رئيس اللجنة الثورية العليا لقناة الميادين : المحتلون والغزاة لن نستقبلهم بالورود وسيواجهون أصعب الأيام

0 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 10:49 مساءً
اخبار الحوثيين رئيس اللجنة الثورية العليا لقناة الميادين : المحتلون والغزاة لن نستقبلهم بالورود وسيواجهون أصعب الأيام

اخبار اليمن اليوم – اخبار الحوثيين انصار الله :

رئيس اللجنة الثورية العليا لقناة الميادين : المحتلون والغزاة لن نستقبلهم بالورود وسيواجهون أصعب الأيام

موقع أنصار الله – صنعاء ـ رئيس اللجنة الثورية العليا

أكد الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا أن المحتلين والغزاة الذين يأتون إلى بلادنا لن نستقبلهم بالورود ولن تكون أيامهم بيضاء، وسيواجهون أصعب الأيام وسيذوقون المًر.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا في حوار خاص مع قناة الميادين أن هذه المعركة هي معركة استقلال وشرف وحرية، معركة دفاع عن الوطن.

وأكد أن ما يحصل هو مؤامرة على الشعب اليمني وليس في صالحه أن تستمر الحرب والمعارك .. لافتا إلى أن التجربة التي استخدمت في افغانستان هي نفسها التي يعملوا على ارسائها في اليمن من خلال دعم القوى الارهابية بالمال والعتاد واحتوائها وتبنيها.

وتناول رئيس اللجنة الثورية في الحوار العديد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية جراء العدوان على اليمن.
وفيما يلي نص الحوار :

القناة : المشاهدون الكرام أهلا ومرحبا بكم منذ نصف عام والحرب مستعرة في اليمن مشهد لم يتغير غارات للتحالف السعودي على مختلف المدن والقرى اليمنية ومواجهات داخلية تضيق دائرتها لتتسع مدنيون يسقطون كل يوم فيما تحاول قوات هادي ومعها قوات خليجية في مأرب تكرار ما حدث في عدن ومدن الجنوب والتقدم في معركة استعادة كافة المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية كما تقول الوضع على الحدود مشتعل أيضا المعارك احتدمت على نحو غير مسبوق والحل السياسي يراوح في مسقط معنا في هذا الحوار الخاص الذي نجريه من صنعاء محمد علي الحوثي الرئيس كما يلقب بحكم منصبه على رئاسة اللجنة الثورية العليا اللجنة المسئولة عن إدارة وحكم البلاد من صنعاء أهلا وسهلا أستاذ محمد في الميادين ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : أهلا وسهلا حياكم الله.

القناة : للمرة الثانية نلتقي في غضون أشهر قليلة طرأت فيها وخلالها الكثير من الأحداث والمتغيرات سواء على المشهد السياسي أو الميداني أو العسكري حينها قلتم بأن الوضع كان في صالحكم اليوم بعد مرور أو بعد هذه التطورات هل لازال الوضع في صالحكم ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : نحن نعتقد أن كلما يحصل هو مؤامرة على الشعب اليمني وليس في صالح الشعب اليمني أن تستمر الحرب والمعارك بهذه الوتيرة التي يستخدمونها دائما تقف هذه القوى في خدمة القوى الإرهابية كما حدث أيام الحكومة الشرعية المتواجدة في أفغانستان وتم دعم طالبان حتى قضت على الرئيس في ذلك الوقت وقضت على كل ذلك التوجه، أنا اعتقد أن النتيجة التي استخدمت في أفغانستان هي نفسها التي أو التجربة يعملوا على إرسائها في اليمن ويعملوا أيضا من خلالها على توظيف هؤلاء الأشخاص ودعمهم بالمال والعتاد واحتوائهم وتبنيهم .

القناة: كيف ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : ما يحصل اليوم من تواجد كثيف وظاهر وعلني للقوى الإرهابية التي يزعمون محاربتها خير دليل واضح على أن كلما يقدم سلاح ودعم مالي وغيره يصب في مصلحة القاعدة بشقيها الظواهري والداعشي هذه المعركة هي معركة استقلال نعتبرها معركة شرف معركة حرية معركة دفاع عن الوطن المحتلين أو الغزاة الذين يأتون إلى بلدنا لن نستقبلهم بالورود ولن تكن أيامهم بيضاء، نحن نقول ونطمئن الشعب اليمني أن المحتل سيواجه أصعب الأيام وسيتمنى وسيذوق المر بإذن الله تعالى.

القناة: هم ليسوا محتلين كما يقولون هم جاءوا ليحرروا الشعب اليمني منكم دخلوا إلى عدن والآن هم يتواجدون هناك في عدن وفي مدن أخرى الآن أيضا يتواجدون في مأرب ويقودون المعارك ضد الجيش وضدكم هناك ويحرزون تقدم على جبهات القتال كما يقولون ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: عندما تأتي أي قوى من الخارج لتحارب جيش يمني هو احتلال هو غزوا هؤلاء هم محتلين غزاة بماذا نسميهم ما هي الشرعية التي قدموا على أساسها لا يوجد لديهم أي قانون ولا أي مبرر لا يوجد أي قانون يدعم توجههم هذا، نحن كنا تحت مظلة الأمم المتحدة نتحاور وهم من أعاقوا الحوار، نحن أيضا عندما ذهبنا إلى الجنوب لم نذهب لاستهداف الجنوب.

القناة: ذهبتم لماذا .. ماذا أردتم من الجنوب حين ذهبتم ودخلتم وقاتلتم هناك ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: ذهبنا لمواجهة شر مستطير علينا وعلى أبناء الجنوب.

القناة : لم يكن هناك احتلال أو دخول لقوات أجنبية حينها ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا الشر هو امتد من عدن إلى لحج ثم اتجه باتجاه تعز كل هذا كان منتظر لسيناريو مرعب جدا سيناريو الذبح والسحل كما حدث في تعز وكما حدث قبله في لحج وكما حدث في شبوة وكما حدث في حضرموت وكما حدث في عدن من دهس للجنود هذا هو المسلسل الإجرامي التي تتبناه أمريكا في سوريا التي تتبناه أمريكا في العراق التي تتبناه أمريكا وبريطانيا وغيرها في اليمن هذه هي الهدية التي يقدمونها لأبناء اليمن مجموعة من المرتزقة الإرهابيين الذين يزعمون محاربتهم في الماضي يقومون بدعمهم بالعتاد والمال.

القناة: لكن هناك من يتحدث ويقول بأن هذه الأحداث أو هذه التصرفات والأفعال الوحشية هي جاءت كردة فعل على ما تقومون به أنتم أيضا من دخول هذه المدن ومن مواجهات ومن قتل للمدنيين ولسكان هذه المدن ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: الأفعال صدرت قبل أن ندخل إلى الجنوب الأحداث التي وقعت في حضرموت كان لا زال عبد ربه موجود الأحداث في شبوة قبل أن ندخل الجنوب الأحداث في لحج قبل أن ندخل الجنوب الأحداث في عدن قبل أن ندخل الجنوب ونحن عندما ذهبنا إلى الجنوب ذهبنا من أجل هدف محدد وهو محاربة هذا الشر المستطير لا يوجد بيننا وبين الأخوة في الجنوب أي عداء، نحن مع قضايا الجنوب العادلة نحن كنا من أكثر الناس مناصرة لقضايا الجنوب ولازلنا كذلك ولازلنا حتى اللحظة ولذلك نطمئن إخواننا الجنوبيين لا يوجد لدينا أي نية حتى للبقاء هناك السيد عبد الملك بدر الدين كان واضح في خطابه وقال من يحكم الجنوب أبناء الجنوب ومن يدير الجنوب هم أبنائه هذا كان واضح وكنا لازلنا نقاتل القاعدة والقوى الإرهابية والمحتلين والغزاة في داخل عدن.

القناة: وأبناء الجنوب أيضا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: صحيح كان هناك سوء فهم من قبل بعض الأخوة في الجنوب ولكن ما يجب أن يفهموه ويعرفوه أنه لا يوجد لدينا أي نية مبيته لهم وأكبر دليل على ذلك تبادلنا معهم للأسرى.

القناة: الجنوب الآن لم يعد تحت سيطرتكم؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: إن شاء الله أن يكون تحت سيطرة أبناء الجنوب الأحرار.

القناة: الآن أبناء الجنوب يقولون بأنهم سيطرون على مدنهم وأن الجنوب بأكمله تحت سيطرتهم؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: الواقع عكس ذلك والتقارير الدولية معروفة أن القاعدة تعلن وتتبنى وتفصح على مناطق تواجدها وهم معروفون وإن كان الإعلام أن يوصف ذلك من خلال الظهور العلني والواضح.

القناة: هل تنوون العودة إلى عدن من خلال المواجهات والحرب؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لا اعتقد ذلك نحن ذاهبون لمواجهة من نعتقد أنهم هم سبب مشاكل اليمن إذا لم يرتدعوا ويبتعدوا عن ممارستهم الغوغائية هذه نحن نذهب إلى العمق.

القناة : يعني هذا تهديد بالعودة أو بمعاودة الكرة مرة أخرى والوصول إلى عدن الآن هناك مواجهات في كرش مواجهات أيضا بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية على الوازعية من جهة تعز؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: كل المناطق التي نتواجد فيها اليوم خطوط دفاعية فقط أما توجهنا الحقيقي فهو توجه إن شاء الله إلى داخل العمق السعودي بإذن الله تعالى.

القناة: ماذا عن عودة المواجهات في مناطق التماس أو الحدود السابقة بين شطري اليمن وتحديدا في منطقة كرش لحج؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: أنا تحدثت لك أن هذه تعتبر كلها نعدها مناطق دفاعية في مواجهة القاعدة وفي مواجهة المحتلين أيضا من الإماراتيين من السعوديين فقط وإستراتيجيتنا اليوم تتجه نحو الشمال.

القناة: أنتم تتخوفون من عمليات تقدم قد تحدث من الجنوب نحو تعز ومحافظات أخرى؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : هو الاحتلال والغزاة الذين أتوا إلى هذه المنطقة يريدون أن يكون هناك تدمير لكل شيء وأن يفتحوا أكثر من جبهة كما هو حاصل اليوم هم ذهبوا إلى كرش ولكن الحمد لله تم الاستيلاء على معداتهم وعلى عرباتهم وطردهم وكذلك يحاولون أن يدخلوا من مناطق متعددة كما هو حاصل اليوم في مأرب اليوم الزحف الذي حاصل اليوم يعتبر الزحف رقم 36 يحاولون كل يوم دون كلل ولا ملل مع أنهم يتلقون ضربات موجعة جدا ومؤلمة والإعدادات القادمة ستبعدهم أكثر .

القناة: هم يقولون أنهم أحرزوا الكثير من التقدم هناك سيطروا على محيط السدة القديم أيضا على جبل البلق وعلى تبة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: غير صحيح كان هناك عدة تباب تم استرجاعها بالأمس هم كانوا يقولون أنهم مسيطرين على تعز وأن كذا وأن وأن تعرف أن هناك دعايات كثيرة الإعلام لديهم أكثر من الواقع.

القناة: طيب ماذا عن الوضع الأمني في عدن علاقة أنصار الله علاقة اللجنة الثورية بما يحدث من عمليات اغتيال تستهدف الضباط الجنوبيين؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا هو الذي نتحدث عنه أن هناك وجود قوى إرهابية تعتدي.

القناة: أنتم تتهمون بهذه العملية استهداف الضباط الجنوبيين؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن لا نغتال معروف عننا أننا لم نغتال أحد ولم تكن ضمن إستراتيجيتنا ولن تكون أيضا.

القناة: يعني بالنسبة للجنوب لم يعد طموحات لكم؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: إستراتيجيتنا الآن تتجه نحو مواجهة الذي يدير هؤلاء كلهم والذي يحاول أن يقاتل بين الأخ وأخوه داخل اليمن.

القناة: سنتحدث عن هذه الجزئية ربما بتفصيل أكثر عن الحدود وما يحدث هناك وعن المفاجئات التي توعدتم بها الان نتحدث عن الجنوب كيف تقيمون أو ترون حجم التدخل الإماراتي في عدن وفي محافظات الجنوب الأخرى ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا هو اعتقد أن هؤلاء كلهم كما نقول دائما ليسوا إلا أدوات لأمريكا أمريكا هي من تمانع أمريكا هي من ترفض الحل في اليمن أمريكا هي من ترفض الحوار السياسي في اليمن أمريكا أيضا هي من تقف حجر عثرة أمام توقف سفك الدماء في اليمن وأمريكا هي من تدير وأمريكا هي من توجه وأمريكا هي من تخطط وأمريكا هي من ترسم الأهداف لقصفها وضربها.

القناة: لماذا لا تتدخل أمريكا بشكل واضح لماذا توعز للإمارات والسعودية بالتدخل وهي تبقى مشرفة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هناك تدخل واضح من قبل أمريكا إذا كانت أمريكا ترسل الطائرة وتحدد الهدف وتضع البرمجة للصاروخ إلى أين ينطلق فهي مباشرة أصلا.

القناة: هذه طائرات سعودية وإماراتية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هي طائرات أمريكية يقودها بعض المتعلمين من أبناء السعودية الذين يوجهون بأوامر عائلة سلالية استبدادية.

القناة: كيف طائرات أمريكية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: معروف الأف 16.

القناة: أنتم مثلا تستخدمون أسلحة روسية وتستخدمون أسلحة أمريكية هل نقول بأن روسيا هي متدخلة أو من تخطط؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: الدعم اللوجستي والدعم الإستخباراتي وإعطائهم بنك العمليات ومتابعة العمليات واشتراكهم في غرف عمليات جميعا هذه هي عملية عبارة عن أيش عن حرب مباشرة بيننا وبين الأمريكيين، روسيا لا تتواجد معنا لا يوجد لدينا من روسيا لا بنك أهداف ولا يوجد لدينا خبراء روس ولا يوجد لدينا أي شيء من الروس ومع هذا كله لازال الجيش اليمني يملك واللجان الشعبية قيادة حكيمة تستطيع أن توجه هذا السلاح في الاتجاه الصحيح في الأهداف العسكرية فقط ولم نستهدف المدنيين كما يفعلون .

القناة: من تقصد بالمدنيين ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: المدنيين في كل مكان.

القناة: في داخل اليمن؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: وفي السعودية.

القناة: أنتم متهمون في داخل اليمن بقصف عشوائي وقتل مدنيين في الكثير من المحافظات اليمنية ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هم دائما يتحدثون بهذا ولكن لا يوجد أي إثبات على أننا من يستهدف المدنيين وقد طالبنا عدة مرات بلجان تحقيق من يستهدف المدنيين باستمرار كما حدث في المخا بالأمس كانت جريمة كبرى.

القناة: التحالف السعودي نفى صلته بهذه المجزرة البشعة في المخا وأيضا نفى أن يكون قد استهدف قرية العوارض في ميدي بحجة ما حقيقة ما يحدث في هذه المناطق هناك مجازر ضد المدنيين ترتكب بحق المدنيين التحالف ينفي؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هؤلاء يقتلون القتيل ويذهبون في جنازته بإمكاننا أن نقول كما يقول المثل الشعبي اليمني هؤلاء هو معروف عنهم أنهم من قتلوا وهناك شهود عيان وأيضا هناك آثار ولذلك نقول أيضا لو كان هناك توجه حقيقي من المنظمات الحقوقية ولهذا نحمل المسئولية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التي تدعي فقط أنها تقف إلى جانب حقوق الإنسان نحن لم نجد هذا الشعار على الإطلاق ولم يترجم إلى واقع عملي في اليمن أيضا يستهدفون اليمنيين بأسلحة محرمة دوليا.

القناة: هل لديكم إثباتات حول هذا الأمر هل هناك ما يدل على استخدام أسلحة محرمة دوليا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نعم هناك مناطق لازالت تتنافر فيها القنابل العنقودية وهي موثقة وموجودة لدينا وأيضا هناك فرق حقوقية تقوم برصد كل شيء وكل شيء موجود.

القناة: هل أظهرتم هذه الأدلة للعالم أجمع للأمم المتحدة للمنظمات الإنسانية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لا يوجد هناك أي تحرك حقوقي ولم نلاحظ هذا الشيء ولا يوجد أيضا أي تحرك دولي ولا يوجد هناك احترام لأي قانون دولي ولا أممي ولا شرعي ولا أي شيء.

القناة: لماذا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لأنهم لا يميلون لأنهم لو طبقت مثلا هذه القوانين لأدانتهم.

القناة: ولإدانتكم أيضا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن مرحبين بأن يكون هناك لجان للتحقيق في هذه الجرائم.

القناة: فيما يحدث في تعز وفيما حدث في عدن وما يحدث في مأرب؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: في كل المناطق.

القناة: خلال الأيام الماضية كان هناك مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق دولية لتقصي الحقائق حول ما يحدث من جرائم حرب في صنعاء وفي مناطق أخرى؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: السعودي هي من ترفض أن يكون هناك لجان تحقيق.

القناة: وأنتم رفضتم أيضا تشكيل لجنة تحقيق محلية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بالتأكيد لأن هذه اللجنة ليست لجنة محايدة وإلا إذا كان هناك لجنة محايدة من قبل أبناء اليمن المشهود بنزاهتهم وحريتهم نحن مرحبين.

القناة: بالعودة إلى عدن سألتك عن التدخل الإماراتي وأعدته إلى التدخل أو المخطط الأمريكي أيضا السعودي التواجد السعودي في عدن وهناك من يتحدث طبعا وجود صراع سعودي إماراتي في عدن لكن في الواقع ليس هناك ما يثبت هذا الأمر الحياة تمضي بشكل طبيعي هناك الحكومة حكومة بحاح تمارس مهامها أيضا على نحو طبيعي بحاح يتجول في عدن يزور المناطق يزور المطار وهكذا كيف تنظروا للأمر هذا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن لم نلاحظ هذا الشيء نحن نلاحظ أنه زار فقط الميناء الذي في جوار الفندق الذي يسكن فيه لا يوجد على ما تتحدث به هناك صراع حقيقي داخل عدن بين القوى الإرهابية نفسها مع بعض أبناء الجنوب الأحرار أيضا أما بالنسبة زار معسكر الإمارات زار معسكر السعودية صحيح.

القناة: وزار المطار أيضا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: إذا تذكر أيام 2003م كان هناك زيارات من برايمر في المنطقة الخضراء ويقول أنه مسيطر أو كان سيطر على المنطقة الخضراء على ما اعتقد هي نفس القضية.

القناة: هل تريد القول أن عدن ليست تحت سيطرة بحاح وحكومته وهادي، هادي عاد إلى عدن وقضى العيد عيد الأضحى وأيضا غادر عدن متوجه إلى نيويورك؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: عاد إلى منزله هادي.

القناة: هو عاد إلى فندق القصر هناك في عدن؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: عاد إلى الفندق ومن الفندق إلى الفندق.

القناة: المهم أنه عاد أنتم تحديتم أن يعود إلى عدن؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بماذا عاد بماذا هل عاد بجنود يمنيين هل عاد بأفراد يمنيين أم عاد بحماية أمريكية لا اعتقد أنه لو عاد بمفرده لطرده أهل عدن هذا هو الشخص الذي جلب لعدن ولليمنيين المساوئ الذي جلب لهم الدمار الذي كان على رأس قوى التي ذهبت في 94م هذا شيء معروف هو صنيعة النظام السابق وحتى يتحدث بنفس حديثه ولازال يحفظ الدروس التي تلقاها الشرعية الكذا.

القناة: نظام علي عبد الله صالح لديكم مشاكل كبيرة مع علي عبد الله صالح كما يبدوا ومع حزب المؤتمر الشعبي العام؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن الآن مع حزب المؤتمر وليس مع أشخاص محددين نقف في جبهة مواجهة العدوان وقد يكون هناك ملفات نختلف عليها كثيرا .

القناة: طيب بالانتقال إلى مأرب الجبهة المشتعلة الآن تحدثتم بأنه تم استعادة بعض التباب والمواقع التي تم السيطرة عليها من قبل قوات هادي وأيضا التحالف السعودي؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هي تباب صغيرة جدا كانوا قد حاولوا السيطرة عليها قبل أمس وبالأمس تم استرجاعها ولا يوجد أي قلق بل نحن نبشر اليمنيين ونطمئنهم أن الإعدادات في الأيام القادمة سترعب هؤلاء المحتلين وستغير أكثر بكثير مما كان في هذه الأيام هذه الأيام هي تفتح عليهم بالفعل أبواب جنهم في مأرب ولكن القادم أسوء جدا جدا.

القناة: ما الذي سيحدث يعني؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نتركه للأيام.

القناة: يمكن أن نتحدث عن معركة غير متكافئة هناك أسلحة متطورة تستخدم من قبل الطرف الأخر أنتم؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: ولكن أيضا غير متكافئين في الإرادة في العزيمة في الشجاعة أبناء الشعب اليمني يحملون الإرادة والعزيمة والشجاعة والإباء القبائل اليمنية لازالت تحمل ذلك الإباء الذي واجهت الإمبراطورية العثمانية التي واجهت المحتلين في كل العصور والأزمنة.

القناة: إلى متى سيصمد الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني في مواجهة هذه المحاولة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: كانوا يراهنون على فشلنا في الأيام الأولى نحن اليوم في الشهر السابع إذا مرت سبعة أشهر أخرى ونحن في مواجهة فنحن جاهزون وإذا مرت سبعة أشهر بعد السبعة الأشهر فنحن جاهزون للمواجهة.

القناة: يعني أن الحرب قد تطول كثيرا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: أنا أقول هكذا الشعب اليمني يستطيع أن يواجه حتى النهاية.

القناة: هم يقولون بأنهم الآن يحشدون لاقتحام الجوف بعد مأرب أيضا لمعركة صنعاء والآن يحدث ربما استهداف مداخل العاصمة اليمنية من جميع الاتجاهات؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هم يقولون ونحن نقول أيضا.

القناة: ماذا تقولون؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: إننا نحشد وندخل بل هناك في الواقع عمل دخول مستمر جدا في العمق في جيزان في نجران في عسير والقادم أسوء والقادم أسوء على الجيش السعودي وعلى المرتزقة لذلك نحن ندعو أبناء القبائل في عسير ونجران أن يجنبوا أبنائهم من الزج بهم في هذه المعركة التي هي عبارة عن معركة سيهزم فيها هؤلاء وستكون معركة الاستقلال والشرف لكل الأحرار هؤلاء فقط هم عبارة عن أدوات لأمريكا يخدمون السياسة الأمريكية.

القناة: هم يتحدثون عن معركة صنعاء وأنتم تتحدثون في المقابل عن معركة عسير ونجران وجيزان؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: يا أخي لا تتحدث لي عن معركة صنعاء معركة صنعاء بعيدة عليهم من عين الشمس مالك لا تتحدث عن هذا الوضع هذا الوضع مطمئن جدا جدا.

القناة: هم يتواجدون الآن في مأرب، مأرب على بعد عشرات الكيلومترات؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: ستطول ستطول عليهم كل متر سيكون عليهم أطول بكثير مما كانوا يتوقعون وهل تذكر أيام دخولهم إلى عدن كيف كانوا يقولون صنعاء رقم 2 هم يتحدثون عن صنعاء من قبل ثلاثة أشهر هم تحدثوا عن صنعاء من أول ولكن هذا يبعد عليهم كثير إذا كنا نحارب أو نواجه هؤلاء المحتلين من أجل جبل في أطراف الحدود وبالتالي صنعاء هي بالأولى أن يكون الدفاع عنها أكثر بكثير مما هو موجود وما يشاهدونه الآن.

القناة: هل هناك استعدادات لكم بالنسبة لمعركة صنعاء دعنا لنكن واقعيين هل فعلا بدأ تسليح سكان العاصمة استعداد لهذه المعركة المصيرية بالنسبة لكم ولهم أيضا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: سكان العاصمة هم في المرحلة الأخيرة عندما تكون في النفس الأخير لسنا في النفس الأخير يا أخي ما زالت الأمور بخير والأمور طيبة ومبشرة ولا يوجد أي قلق على الإطلاق.

القناة: نتحدث عن المواجهات او الحرب الداخلية الدائرة في تعز كان لكم قبل ايام زيارة مفاجئة الى منطقة مشتعلة منطقة مواجهات متواصلة منذ اشهر كيف تمت هذه الزيارة وما الهدف من هذه الزيارة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هي مشتعلة في اعلام العدوان فقط اما الواقع فهو بخلافة مجموعة بسيطة جدا وفي الايام القديمة ستحسم بأذن الله.

القناة: قلتم هذا الامر قبل اشهر ولم يتم حسم الامر بل على العكس من ذلك تم التقدم للطرف الاخرى او ما يسمى بالمقاومة الشعبية هناك سيطروا على المحافظة وصولا الى محيط القصر الجمهوري وانتم ضللتم واستمريتم في السيطرة على مداخل المدينة كيف هذه المتغيرات وكيف تطمئنوا الناس؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن كل ما في الامر وكل التأخر عن الحسم هناك هو من اجل تجنيب المدنيين هم يعتمدون على وضع المدنيين كدروع بشرية لهم يحتمون بهم وكل تأخر في الحسم هو بسبب وجود المدنيين.

القناة: الان تتوقف هذه الحرب الان تصلوا الى اتفاق مع الطرف الاخرى كان هناك مبادرات في هذا الجانب كما قيل سابقا الى اين وصلت هذه المبادرات؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: اتمنى ان يكون هناك عقل لدى دول العدوان واعتقد انه لا يوجد لديهم أي اهتمام بالدماء اليمنية هم يستهدفون الكل ويحاولون تدميره وأتمنى على كل الاحرار ان يتجهون الى هؤلاء المرتزقة لنصحهم وان ينصحوهم بان يغيروا من كل هذه الممارسات وان كل ما يمكن ان يعطوه او ياخذوه هو اقل بكثير من ما اعطوا يعني هم خسروا بأكثر من ما كسبوا هؤلاء المرتزقة خسروا الوطن وخسروا ايضا بالسيادة الوطنية وخسروا ايضا بجعلهم ادوات أو اذرع للعدوى لاستهداف ابناء الشعب اليمني فهم خسروا ولو اعطوا كما اعطوا من الاموال.

القناة: ماذا عنكم ما الذي ستقدمونه انتم في هذا الجانب لماذا لا يتم الانسحاب من قبلكم من تعز؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: على اساس ان تسلم لمن للجماعات الارهابية الجيش اليمني ينسحب ويسلم لا احد صاحب عقل وصاحب منطق يقول ان الجيش اليمني ينسحب ليسلم للجيش الاماراتي او الجيش السعودي او الجيش الامريكي لا اعتقد ان احد من اليمنيين سيرضى بهذا ابناء تعز هم من يقاتلوا في تعز لسنا من يذهب فقط ابناء تعز كثير من ابناء تعز موجودين مشايخها عقالها شخصياتها الاجتماعية والسياسية هم يعرفون المخطط كما قال الجبير اعدت المعركة من قبل 3 اشهر هذه مؤامرة امريكية اعد لها سلفا حتى قبل ان يأتي سلمان الى الحكم.

القناة: لكن اليوم كيف يمكن وقف هذه المواجهات الداخلية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن نقول ان هؤلاء هم ايادي هم عرقلوا الحوار على الطاولة لأنهم كانوا ايادي لو كانوا يملكون الارادة اليمنية ولو كانوا يفهمون ماذا تعني السيادة اليمنية لوصلنا الى حلول دون ان ندخل في أي صراع على الاطلاق هو كما قال جمال بنعمر كنا قاربنا من الحل ولكن من اعاق الحل هم هؤلاء العملاء هم هؤلاء المرتزقة الذين لا يريدون لهذا الشعب أي خير لا يريدون له إلا الدمار ماذا جلبتم لهذا الشعب غير الدمار غير قصف الجسور غير استهداف المنشات غير استهداف المدنيين غير استهداف الاثار كل هذا هو الذي حصل.

القناة: انتم جلبتم هذا الامر هم يقولون هذا الكلام انتم السبب؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لا نحن لا نملك طائرات اف 16 ولا غيرها من الطائرات ولم نقصف ولم نعتد نحن كنا في الشعب اليمني ولا زالت الجسور سليمة ولا زالت المنشات الحيوية تعمل لا زالت مصانع الاسمنت تتحرك متى دمرنا هذه الاشياء هم من دمروها هم من طلبوا الدمار من خلال استرزاقهم بحفنات من المال السعودي سهلوا لهذا المحتل ولهذا الغازي ان يقصف وان يستهدف المنشات الحيوية على طول البلاد وعرضها.

القناة: لنغلق ملف تعز هل كان لديكم تواصل مع القادة الفاعلين والمؤثرين في الميدان من الطرف الاخرى كان هناك احاديث عن تواصل مع الشيخ حمود سعيد المخلافي من قبل امين العاصمة عبد القادر هلال وأيضا من شخصيات سياسية لوقف الحرب والتوصل الى اتفاق هل حدث هذا الامر؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بالنسبة لنا تمنينا وحاولنا كثير جدا مع شخصيات كثيرة بما فيهم رشاد العليمي الذي يتواجد اليوم في المملكة على أن يجنبوا تعز هذه المؤامرة التي تحاك ضد اليمن بكله.

القناة: اتحدث عن الفاعلين عن من يقودون ما يسمى بالمقاومة الشعبية اما بالنسبة لمن يتواجدون في الرياض؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: أنا احدثك شخصيا عن ما دار وحصل معي بغض النظر عن اطراف أو الاخوان الاخرين التقينا بمجموعة متعددة اجتمعنا بهم في القصر الجمهوري واللجنة الثورية اجتمعت بشخصيات من ابناء تعز حاولنا عدة مرات وحاولنا كثيرا ان نجنب تعز هذا الدمار نحن نعرف ان تعز اذا دخلت اليها المعارك ستدمر.

القناة: وهذا ما يحدث الان ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: ولكن كان هناك اصرار من قبل المخلافي وجماعته المخلافي معروف من هو لا نحتاج ان نشرح عنه ونقول أنه ليس رجل من رجال السلام أو من رجال الخير و العطاء هو معروف لذلك لا نستطيع ان نغوص في شخصيته أو نتحدث عنه.

القناة: طيب هل هناك الان محاولات لتجنيب المحافظة مزيد من الدمار مزيد من القتل؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: ندعو جميع العقال والمشايخ والشخصيات الاجتماعية الى عقد لقاء تشاوري وممكن ان نتشاور معهم وان نلتقي معهم وان نتحدث نحن وإياهم للخروج بنتائج ايجابيه ما عندنا مانع على الاطلاق.

القناة: ما الذي يمكن ان تقدموا في هذا الجانب؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لكل حادثة حديث.

القناة: طيب الى متى ستستمر الحرب داخليا وأيضا الحرب الخارجية الحاصلة على اليمن غارات العدوان المستمر؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا تتم قناعة لدى البريطانيين والامريكيين و الفرنسيين أو غيرهم ممن يشاركوا في هذه الحرب عندما يحصل لديهم تخمة من المال السعودي ربما تتوقف الحرب، هذه الحرب ممكن ان نطلق عليها حرب الصفقات هم يحاولوا ان يكسبوا من وراءها الاموال ويدمروا من خلالها اليمن ليتيحوا فرصة لعملائهم من القوى الارهابية التي يدعًون مقاتلتها بأنهم في هذه الحالة بعد هذه الحالة ممكن ان تتوقف الحرب اذا عرفوا او وصلوا الى هذه المثلية.

القناة: هناك مشاورات تجري الان في مسقط ايضا هناك تحركات دولية التقيتم قبل فترة بالسفير الروسي في صنعاء هذه كلها تأتي في هذا السياق ما الذي يمكن ان يوصل او يوقف الحرب ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: يوقفها ارادة اليمنيين ان يفهم اليمنيين ان لا مناص من الحل ومن الحوار السياسي إما أن يعتمدوا على الخارج فلن تقف الحرب .

القناة: الحل السياسي والحوار السياسي في ظل هذه الاتهامات المتبادلة في ظل تخوين كل طرف للآخر كيف يمكن ان تعود او ان يعود الاطراف اليمنية الى طاولة الحوار في ظل عدم الثقة القائمة الان؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: رشدية المرتزقة وهذا بعيد جدا وقناعتهم بعدم الاستلام من اللجنة الخاصة للأموال السعودية او من خلال اللقاء المباشر كما هو حاصل اليوم ممكن ان يكون هناك حل لكن اعتقد ان هؤلاء حتى ولو ارادوا الحل فالإرادة الامريكية لا تتوفر اليوم ولذلك هي بعيدة ان يكون هناك حل لأنهم ليسوا اصحاب القرار هم عبارة عن دمى انت تعرف ان ما يسمى الحكومة حقهم التي يزعمون انها لا زالت شرعية او كذا قالت انها مع الهدنة ولكن أولئك رفضوها لذلك قرار الحرب ليس بأيديهم قرار الحرب هو بيد امريكا اولا.

القناة: هذه الحكومة ايضا انتم وافقتم على عودتها في مشاورات مسقط وفق لمبادئ مسقط او ما أعلن عنه سابقا لمدة 90 يوما على ان تشكل حكومة جديدة بمعنى اخرى انتم ايضا تقولون انها حكومة شرعية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لا كل ما تحدثنا عنه وكل ما نقدمه من مبادرات هو على اساس حقن الدماء اليمنية لأننا لسنا من ما يرغب في تدمير الشعب اليمني ولا نحب ان يبقى سفك دماء الشعب اليمني ولذلك نحن مع الحل نبحث عن الحل وعندما رؤانا نبحث عن الحل اعتقدوا ان هناك ضعف لدينا فغامروا بالدخول الى مأرب لم يفهموا بعد ارادة الشعب اليمني ولا قوته ولا قوة عزيمة الشعب اليمني حتى وان ذهب للحوار فهو لا يذهب من منطق الضعف او من منطق انه غلب، نحن ذهبنا وقدمنا هذه المبادرات من اجل ماذا من اجل حقن دماء الشعب اليمني وأنا تحدثت في مقابلة مع جريدة الثورة الرسمية اننا مع أي مبادرة لحقن دماء الشعب اليمني هؤلاء يستهدفون المدنيين يستهدفون المنشات يستهدفون الكل ويحاصرون الشعب اليمني وهو ما يحصل اليوم من حصار للمشتقات النفطية .

القناة: صحيح هناك معاناة كبيرة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذه رسالة امامك رسالة تتحدث عن ماذا عن هادي يرفض دخول المشتقات النفطية لماذا اوعز اليه التحالف، التحالف هو من يقوم بحجز ما يقارب 370 الف طن من متى، مما يقارب 25 يوليو الماضي.

القناة: أين تحتجز هذه السفن او الحاويات؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: في البحر امام ميناء الحديدة.

القناة: طيب ما الذي فعلتموه انتم في هذا الجانب لانهاء معانات الشعب اليمني باعتباركم ايضا السلطة الحاكمة او الفاعلة الان؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن تواصلنا مع الامم المتحدة ومع الوكيل العام المساعد استيفن وكذلك مع ممثل الشؤون الانسانية في الشرق الاوسط وغيرهم واتفقنا على ان هذه هي تمثل خرق لقوانين الامم المتحدة ومواثيقها وأيضا تخالف كل الشرائع وكل القوانين وانه لا يجوز بحق حصار هذا الشعب عن احتياجاته الاساسية التي تمثل 99% تعتمد بما يقارب 99% من احتياجات الشعب اليمني على الاستيراد وعلى اساس ان تكون هناك اشراف من الامم المتحدة بإدخال السفن وتم قبل اسبوع او اسبوع ونصف او اسبوعين كما اخبرني السفير الروسي بأنه تم التوقيع على هذه الالية التي توافقنا مع الامم المتحدة عليها على اساس ان يتم دخول جميع المشتقات النفطية والغذائية والتجارية والمواد الاستهلاكية ولكن حتى اللحظة لم يجد الاتفاق النور ولم يتم تطبيقه حتى اللحظة وأنا قبل ايام ارسلت رسالة اذكرهم بهذا الموضوع وبما تم التوافق عليه وأبلغت ليلة أمس أن الاصدقاء في الامم المتحدة التزموا بان لا يعود الممثل المقيم الى هنا إلا عند سماح بدخول المشتقات النفطية والسفن المحملة بالبضائع او المحملة بالمواد التجارية.

القناة: يعني انه لن يعود قريبا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: يعني انه مستمر في التواصل .

القناة: معناه ان الازمة لن تنتهي ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذه تعتبر نقطة سوداء في سياسة وتدلل على عدم شرعية هذه الحرب اصلا.

القناة: طيب العودة الى مشاورات مسقط الى اين وصلت هذه المشاورات انتم وافقتم على تنفيذ القرار الأممي 2216 ببنوده المختلفة باستثناء البند المتعلق بالعقوبات وكان هذا الامر واضح ورفض الامر من الطرف الاخر من هادي وحكومته ما الذي يعيق تنفيذ هذا القرار والتوصل الى حل في مسقط؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بالنسبة لما يحصل من مشاورات ومن تعامل ومن مبادرات قدمت وواجهت بتعنت دول العدوان، دول العدوان تريد قتل الشعب اليمني تريد تدمير البنية التحتية للشعب اليمني تريد انهاء أي مقومات لأي دولة او حكومة محتملة في القريب العاجل مستمرة هي في وضع يدها على هذا الشعب وعلى مقوماته ومكوناته.

القناة: اين العقدة في الوصول الى حل او الى اتفاق في مسقط وفقا لهذه الجهود الدولية القائمة حاليا ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: العقدة في هي عند الامريكان، الامريكان هم من يرفضوا والبريطانيين .

القناة: كيف يرفضون ولماذا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لن نفصح عنها كيف ولكن من يقف حجر عثرة امام أي حل هم الامريكان.

القناة: لماذا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : الجبير قال في مقابلته الاخيرة او في تصريح له انه مع اعادة الاعمار ومع الحل السياسي في اليمني ولكن الامريكان رفضوا.

القناة: ايضا هو تحدث وزير الخارجية السعودية عن اعتراض سفينة اسلحة ايرانية كانت متجهه الى اليمن؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: زورق.

القناة: هذا مؤشر على ان ايران ما زالت تمدكم بالاسلحة ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا غير صحيح هذه لعبة، لعبة مسرحية ان يقول ان زورق يحمل 4 صواريخ سام ممكن تخرج الان تأخذ لك ستة أو سبعة أو عشرة صواريخ من السوق اليوم.

القناة: ما الذي قدمته لكم ايران منذ بدأ الغارات السعودية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : نحن لم نعتمد على ايران ولم نراهن على ايران ولم نتحارب من اجل ايران هم من حاربونا ومن واجهونا وهؤلاء هم من اعتدوا علينا ويزعمون بأن هذه الحرب هي ستقض مضاجع الايرانيين هذا غير صحيح اذا كنتم تخافون من ايران وتعتقدون انها خطر عليكم فاذهبوا الى ايران، ايران لديها قوة صاروخية تستطيع ان تدمركم في ساعات.

القناة: التقيتم بالسفير الروسي قبل ايام هنا في صنعاء ما الذي جرى في اللقاء هل قدمت مبادرة واضحة من روسيا هل هناك دور تقوم به روسيا في هذا الجانب في جانب وقف الحرب في اليمن وعلى اليمن؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: السفير الروسي عند خروجه كان هناك بيننا حديث لا يمكن ان نفصح به اليوم الى الاعلام ولكن عند خروجه اعتقد انه أدلى بتصريح لأحد القنوات اليمنية واعتقد ان روسيا تقف الى جانب الحل السياسي في اليمن كما هو عليه الحال في سوريا .

القناة: كيف بأي صيغة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: كيف ولماذا وأين هذا ممكن ان تضعها على السفارة الروسية .

القناة: لا نريد الشعب اليمني يريد ان يعرف هذه الجهود هل هناك مبادرة واضحة انا لدي معلومات طبعا بان السفير الروسي حمل لكم رسالة واضحة بالاعتراف بالنصر للسعودية على ان تصلوا معها الى حل سياسي؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: قال انهم يقولون لم يريدوا حربنا يعني بعد 6 اشهر هناك معلومات لا يمكن الافصاح عنها ولكن سندعها لقابل الايام وان شاء الله ان يكون هناك رشد لدى العائلة السعودية ، انا اعتقد ان ومن هنا ممكن ان نستغل الفرصة لنتحدث الى الاخوة من كبار العائلة السعودية راجعوا مواقفكم أقروا بتمعن ما يحصل في اليمن بإمكانكم ان تنصحوا هؤلاء الذي على زمام او يملكون زمام الامر اليوم بان ما يقومون به خطأ ليس في صالحكم انتم العائلة بأكملها ليس في صالحها وليس في صالح ابناء الشعب اليمني انتم تدمرون شعب لم يكن لكم العداء وبالتالي هذه الحرب زادت من السخط ضد العائلة وزادت من السخط ضد الامريكان وهذه نعمة كبيرة ان يكون هناك سخط ضد الامريكان ايضا زادت من السخط ضد اسرائيل التي اعلنت انها تشارك في هذه الحرب وهي نعمة كبيرة نحن فخورون اننا نحارب ونقف في مواجهة امريكا وإسرائيل من خلال هذه الحرب الكونية التي توجه ضد ابناء الشعب اليمني .

القناة: هل يمكن ان تعترفوا بالنصر للسعودية اذا ما طلب منكم مقابل التوصل الى سلام الى حل الى اتفاق؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : النصر لا يحتاج الى اعتراف.

القناة: يطالبون بهذا الامر؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : النصر لا يحتاج الى اعتراف.

القناة: ما الذي تطالبون منه انتم مقابل ما يطلب منكم بشان تسليم السلاح والانسحاب من المدن في مشاورات مسقط وهل هناك نقطة وصلتم اليها بعد زيارة او بعد خروج وفد انصار الله ووصولهم الى مسقط؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن قلنا بأن اذا كان لا بد ان يكون هناك الاتفاق على مخرجات مؤتمر الحوار هي تكفي.

القناة: الجميع مجمع على هذه المخرجات؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: ولكن هم يعيقون تنفيذها.

القناة: وانتم ايضا متهمون بنفس الامر؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن طالبنا مرارا وتكرارا وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين في جميع خطاباته اعتقد بلا استثناء يتحدث عن مخرجات مؤتمر الحوار ومؤتمر الحوار شمل كثير من الاشياء التي يتحدثون عنها وهم من رفضوا ان يكون هناك تنفيذ لهذا نحن طالبنا بلجان لتنفيذها.

القناة: الخطاب شي والمطالبة شي لكن الممارسات والواقع شي اخرى؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لم نكن في يوم من الايام من يملك القرار للتنفيذ.

القناة: انتم الان تملكون القرار؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: دعونا هذه الاحزاب الاخرى للجلوس على طاولة واحدة وإعادتها دول العدوان.

القناة: صحيفة عكاظ السعودية تقول ان المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ احمد سيعلن فشل المفاوضات وسيحمل الحوثيين كما قالت مسئولية هذا الفشل؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : او يمكن هذه مؤامرة جديدة يبشروا الشعب اليمني بها هذه المؤامرة التي يبشروا الشعب اليمني بها ليست بأعظم مما قد قدموه من مؤامرات على الشعب اليمني.

القناة: طيب داخليا الى اين وصلت مشاورات تشكيل الحكومة وتشكيل المجلس الوطني والرئاسي؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هناك توقف عن هذا الموضوع على اساس ان يكون هناك توافق تحت مظلة الامم المتحدة.
القناة: كنتم قد حددتم سقف زمني؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: في الثورة.

القناة: ليس في اللجنة الثورية الاحزاب السياسية وانصار الله ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا بإمكانك ان تضع الأسئلة عليهم .

القناة: انتم ايضا سلطة حاكمة الان ولديكم يفترض معرفة وإطلاع بهذه التفاصيل؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بإمكانك ان تضع هذه الأسئلة على من حدد.

القناة: طيب بالنسبة للوضع على الحدود الان الوضع مشتغل بشكل كبير ربما حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية الكثير من الانتصارات وتوغل عميقا في الاراضي السعودية لو تحدثنا عن هذه الجزئية وعن المفاجئات التي توعدتم بها؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: يمكن ما يقارب الساعة العاشرة الظهر هناك كان تقدم ولا يزال هناك تقدم اليوم في العمق السعودي باتجاه الجبهة الشمالية وتم قصف ما يقارب 100 صاروخ .

القناة: على المواقع السعودية منذ اشهر ربما تتحدثون عن التقدم في داخل الاراضي السعودية الى اين ستصلون في هذا التقدم وهل لديكم نية لاستهداف العمق السعودي والأراضي السعودية في الداخل وهل لديكم الامكانية بالفعل لهذا الامر؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: نحن نرد على الغزو والاعتداء بالمثل فإذا توقفوا وجنحوا للسلم فنحن سنجنح.

القناة: كم نسبة الاراضي السعودية التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بإمكان قناة الميادين ان تذهب الى الحدود وان تعرف وتظهر لمحبيها ومشاهديها المسافة التي تم قطعها في العمق السعودي.

القناة: هل لديكم اسرى سعوديين من الجنود كم عدد هؤلاء الاسرى ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لن نفصح عنهم في هذه اللحظة .

القناة: كيف يمكن ان نعرف عنهم ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هناك بعض اللقطات المسًربة لأحد الجنود وتداول في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى بعض القنوات؟
القناة: هم يقولوا انه مواطن سعودي عاد اجبر على ان يعترف؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: يحمل الرقم العسكري ويحفظ الرقم العسكري وما اسم الكتيبة لا اعتقد .

القناة: هل لديكم اسرى من جنسيات مختلفة مشاركة في هذا التحالف او هذه الحرب عليكم؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: سيحدد لاحقا كم عدد الاسرى ومن أي الجنسيات لكن حتى اللحظة لن يتم الافصاح عن ذلك.

القناة: طيب هل سجلت مشاركة واضحة للقوات السودانية في اليمن في مأرب او في مناطق اخرى ومن القوات التي تشارك فعليا على الارض؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: اعتقد ان السودان نفسه نفى ان يكون له تواجد وكذلك مصر ونتمنى ان يستمروا في التعلق وان يبتعدوا عن محرقة اليمن .

القناة: ليس لديكم تواصل مع مصر والسودان ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لا يوجد تواصل رسمي.

القناة: ولا مع أي دول اخرى باستثناء ايران ورسيا؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لا يوجد تواصل رسمي ولا مع ايران.

القناة: حتى مع ايران في هذه اللحظة ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: منذ ان غادر السفير الايراني هنا لم نتواصل .

القناة: لماذا غادر السفير الايراني تحديدا في هذه الوقت الحساس؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : اعتقد انه في بلاغ للخارجية انه قال ان هناك لقاء مع السفراء الايرانيين مع مؤتمر للسفراء الايرانيين وذهب الى هذا الغرض.

القناة: لكنه لم يعد؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا شأنه .

القناة: لم تعرفوا أي تفاصيل حول هذا الامر حول اسباب المغادرة حول اسباب عدم العودة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: لم يقول أي شي.

القناة: طيب في مسالة الوضع الداخلي او الملف الداخلي هناك او لديكم الكثير من المعتقلين السياسيين والصحفيين ربما ماذا عنهم ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: من؟
القناة: قيادات في حزب الاصلاح وقيادات صحفية؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هذا ممكن ان تسال فيه اللجنة الامنية وستجيبك على هذه الأسئلة لماذا وكيف ومتى الى اين هذه أسئلة ستجيبك عليها .

القناة: قبل ايام كان هناك حديث لافت ومثير للجدل او اثار جدل واسعا حول مصير القيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان هل لديكم تفاصيل وحول مقتلة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: كل هذه الملفات ستفصح عنها اللجنة الامنية؟
القناة: طيب بالنسبة للأسرى الذين سلموا الى عمان او بوساطة عمانية قبل ايام من هم هؤلاء الاسرى او المعتقلين وكيف تم القبض عليهم ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : هم قالوا انهم كانوا لدى انصار الله هؤلاء كانوا لدى الاجهزة الامنية وبالتحديد لدى جهاز الامن القومي وكانوا عبارة عن اشخاص يعملوا بالجهاز الاستخباراتي الامريكي وتم اطلاق سراحهم او تسليمهم لعمان.

القناة: كيف تم القبض عليهم بينهم طبعا ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: احد الذين تم القبض عليهم، لم يسمح له بالدخول من مطار صنعاء فذهب للدخول من حضرموت والوصول الى صنعاء وكان من الملحقين العسكريين السابقين .

القناة: وأمريكي ايضا هناك سعوديين بينهم وبريطاني بينهم بحسب المعلومات؟
رئيس اللجنة الثورية العليا : ممكن ان نكتفي بهذا القدر.

القناة: بالنسبة للسعوديين لا يمكن الحديث عنهم ؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: بالطبع كلهم .

القناة: طيب لننهي هذه المقابلة او الحوار الخاص معكم قبل يومين كان هناك ظهور للرئيس عبد ربه منصور هادي من نيويورك من مقر الامم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة كيف كان وقع هذه الحضور او الظهور عليكم انتم كسلطة حاكمة في صنعاء غير معترف بها من قبل الامم المتحدة؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: غير مفاجئ لان من يقف الى جانبه ويتخذ الستار هم الامريكان وبالتالي الأولى ان يذهبوا به الى هناك لأنهم يريدون ان يشرعنوا لحرب التدمير على اليمن يريدون ان يشرعنوا للغزو وهذه كلها لم تتأتى لو ذهبوا به الى اين ما ذهبوا لن يستطيعوا ان يحققوا من خلال ذهاب فلان او فلان شرعية من لقتلهم لليمنيين واستهدافهم للشعب اليمني ولا ايضا بتدميرهم للبنى التحتية.

القناة: سيعود الى صنعاء عبد ربه منصور هادي لماذا تضحك؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: سنتركها لقادم الايام.

القناة: طيب هو اتهم ما وصفها بمليشيات الحوثي بنكثها للعهود وبعدم التزامها وارتكاب أفضع الجرائم ضد الانسانية في المدن اليمنية وقال بشكل واضح بان هذه الجماعة او المليشيات تمثل خطر حقيقي على دول الجوار؟
رئيس اللجنة الثورية العليا: هو كان شماعة لما هو اعظم مما تحدث به التدمير الذي حصل للشعب اليمني واستهداف المدنيين هو شماعة لها ليس إلا ولذلك هو يتحدث بما يملى عليه لا غير والشعب اليمني انت تعرف بما ينظر الى مثل هذه الخطابات .
القناة: شكرا جزيلا استاذ محمد والشكر موصول لمشاهدينا الكرام والى اللقاء في مقابلات اخرى.

الدلالات: 
اليمن
صنعاء
رئيس اللجنة الثورية العليا
القسم: 
الأحداث المحلية

 

إقراء المزيد

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...Loading...
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبار اليمن اليوم 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.